الاتحاد السعودي يفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية

 الاتحاد السعودي يفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 12 دجنبر 2023 - 21:13

فاز فريق الاتحاد السعودي لكرة القدم على نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي 3-0 في لقائهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الـ 20 المقامة حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وافتتح التسجيل لاعب الاتحاد رومارينيو في الدقيقة "29"، وعزز نغولو كانتي النتيجة بهدف ثان "34"، بينما أحرز النجم الفرنسي كريم بنزيما الهدف الثالث "40" ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية.

وبهذه النتيجة تأهل الاتحاد إلى ربع النهائي لملاقاة الأهلي المصري يوم 15 دجنبر الجاري.

ويشارك الاتحاد السعودي في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث شارك عام 2005 للمرة الأولى عندما أقيمت المسابقة في اليابان. وفي نسخة 2005، فاز الاتحاد على النادي الأهلي المصري في أول مباراة له في البطولة بهدف نظيف، ثم خسر في نصف النهائي أمام ساوباولو البرازيلي بنتيجة "3-2"، قبل أن يخسر مجددا مباراة الميدالية البرونزية أمام فريق سابريسا الكوستاريكي بنفس النتيجة.

وفي البطولة الحالية يشارك الاتحاد بصفته بطلا للدوري السعودي، حيث تنص لوائح البطولة على أن يشارك بطل الدوري للبلد المنظم، بالإضافة إلى أبطال القارات.

ولم يحقق أوكلاند أي إنجاز خلال مشاركاته العشر السابقة سوى فوزه بالميدالية البروزنية عام 2014، حيث تغلب على فريقين عربيين خلال مشواره آنذاك وفاز على المغرب التطواني بركلات الترجيح ثم وفاق سطيق الجزائري بهدف للاشيء، قبل أن يفوز على كروز أزول المكسيكي في مباراة الميدالية البرونزية.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...