رئيس الموساد يهدد: "لتعرف كل أم عربية أن مصير ابنها إن شارك في 7 أكتوبر هو القتل"

 رئيس الموساد يهدد: "لتعرف كل أم عربية أن مصير ابنها إن شارك في 7 أكتوبر هو القتل"
الصحيفة - متابعة
الخميس 4 يناير 2024 - 10:32

علق رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع أمس الأربعاء، على اغتيال نائب رئيس حركة حماس، صالح العاروري، في بيروت، موجهاً تهديدات ضمنية باغتيال كل المشاركين في عملية "طوفان الأقصى".

 وقال رئيس الموساد عندما سُئل عن اغتيال العاروري، إن "على كل أم عربية أن تعرف أنه لو كان ابنها مشاركاً في مجزرة 7 أكتوبر فإنه قد وقّع على مذكرة إعدامه"، في إشارة إلى هجوم حماس المباغت على إسرائيل قبل نحو 3 أشهر.

وأدلى برنياع بهذا التعليق في جنازة رئيس الموساد السابق تسفي زامير، الذي توفي أول أمس، وتُعد كلماته إعادة صياغة لاقتباس مشهور أدلى بيه رئيس الوزراء الإسرائيلي الأول ديفيد بن غوريون، الذي قال في خطاب عام 1963: "لتعلَم كل أم عبرية أنها عهدت بمصير أبنائها (الجنود) إلى قادة يستحقون ذلك".

وتابع برنياع: "حتى اليوم، نحن في خضم حرب، والموساد اليوم كما كان قبل 50 عاماً"، وتابع في حديثه عن منفذي هجوم حماس: "أيدينا ستمسك بهم في أي مكان يتواجدون فيه، بمن فيهم المخططون والمحركون للهجوم"، و ليست هذه المرة الأولى التي يطلق فيها مسؤول إسرائيلي تهديدات باغتيال قادة حماس.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...