تتويج إسباني ومغربي في النسخة الثالثة من سباق الغابة الدبلوماسية بطنجة

 تتويج إسباني ومغربي في النسخة الثالثة من سباق الغابة الدبلوماسية بطنجة
الصحيفة من طنجة
الأثنين 22 يناير 2024 - 13:48

احتضنت مدينة طنجة، أمس الأحد، سباق الغابة الدبلوماسية على مسافة 10 كيلومترات، والذي عرف تتويجا إسبانيا لدى الذكور، ومغربيا لدى الإناث.

الحدث الذي نُظم بمبادرة من فعاليات رياضية وبدعم خاص من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وبشراكة مع وكالة تنمية أقاليم الشمال، عرف تتويج العداء يوسف الطاوسي من إسبانيا بطلاً للنسخة الثالثة في فئة الذكور بتوقيت 29 دقيقة و37 ثانية، فيما توجت العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي من المغرب بطلة في فئة الإناث بتوقيت 35 دقيقة و10 ثوان.

وفي النتائج النهائية للسباق بالنسبة للرجال، عاد المركز الثاني في فئة الذكور للعداء إبراهيم الزيدوني من إسبانيا بتوقيت 29 دقيقة و38 ثانية، فيما أحرز المركز الثالث العداء المغربي بوعزة القصاوي بتوقيت 29 دقيقة و39 ثانية.

أما بخصوص فئة الإناث، فقد عاد المركز الثاني للعداءة المغربية حنان البجاوي بتوقيت 35 دقيقة و51 ثانية، بينما حلّت ثالثة مواطنتها العداءة ابتسام بلغازي بتوقيت 36 دقيقة و47 ثانية.

وعبر مدير السباق، مصطفى بنسليمان، عن سروره بنجاح هذه الدورة، سواء على مستوى التنظيم أو حجم مشاركة العدائين والعداءات الذين تجاوز عددهم 4000 شخص، مؤكدا على ضرورة خلق مؤسسة خاصة بالسباق تعمل طوال السنة على تطويره والدفع به قدما إلى مصاف التظاهرات العالمية المماثلة، بشكل يليق بمكانة مدينة طنجة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...