وزير الاتصال الجزائري: الإعلام الرياضي ارتكب تجاوزات أصبحت تهدد الأمن القومي للبلاد

 وزير الاتصال الجزائري: الإعلام الرياضي ارتكب تجاوزات أصبحت تهدد الأمن القومي للبلاد
الصحيفة - متابعة
الخميس 1 فبراير 2024 - 18:26

أكد وزير الاتصال الجزائري محمد لعقاب أن هناك "انفلات في الإعلام الرياضي بالجزائري" مؤكدا أن هذا الإعلام ارتكب تجاوزات أضحت تهدد الأمن القومي للبلاد".

وأشار الوزير الجزائري خلال لقاء جمعه مع وسائل إعلام رياضية في بلاده أن "الجميع لاحظ أن هناك انفلات في الإعلام الرياضي، الذي قد يفضي إلى خلق توتر اجتماعي". حسب ما نقلته الصحف الجزائرية.

وأضاف المسؤول الحكومي الجزائري أن الممارسة وصلت إلى حد "يجعلنا نقول بأن الأمن القومي للبلاد أصبح في خطر"، مشيرا إلى أن "قصف عقول المواطنين وضرب معنوياتهم يعتبر استهدافا للأمن القومي".

ودعا الوزير الجزائري الإعلاميين في بلاده إلى التحلي بالمسؤولية، مشيرا إلى أن الإعلام الرياضي كاد أن يتسبب في مشاكل دبلوماسية بين البلدان، وقال في هذا السياق: "خبر كاد أن يخلق مشكلا بين الجزائر وموريتانيا، حتى تدخلت النقابة الرياضية ووضحت الأمور".

هذا، وانحذر الإعلام الجزائري إلى مستوى جعل الوزير الجزائري ينتقده، حيث استُعملت في العديد من بلاطوهات البرامج والمقالات في الإعلام الجزائري بما فيه الرسمي مُصطلحات الشتم والسب والاتهامات الرخيصة والاستهزاء بالبلدان ورموزها، كما شنت وسائل الإعلام الجزائرية حملات ضد كل من موريتانيا والمغرب بتوظيف العديد من الأساليب الخارجة عن سياق المهنية والنقاش الرياضي والتحليل التقني المتعلق بكرة القدم ووبطولة كأس أمم إفريقيا.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...