وكالة "مغرب المقاولات" تحصل على شهادة إيزو (9001: 2015) لأنشطتها الموجهة لدعم المقاولات

 وكالة "مغرب المقاولات" تحصل على شهادة إيزو (9001: 2015) لأنشطتها الموجهة لدعم المقاولات
الصحيفة من الرباط
السبت 3 فبراير 2024 - 22:11

تم مؤخرًا منح وكالة مغرب المقاولات شهادة الإيزو (9001: 2015) لأنشطتها في دعم الاستثمار والمواكبة التقنية ودعم تحول المقاولات، حيث يعزز هذا الإنجاز - حسب بلاغ للوكالة - مكانة وسمعة الوكالة كجهة موثوقة ومرجعية بالنسبة لشركائها وللمقاولات المستهدفة.

ووفق ذات المصدر، فهذه الشهادة "دليلا على إلتزام الوكالة بتحسين عملياتها بشكل مستمر لضمان جودة أعلى للخدمات المقدمة لعملائها وتدبير المخاطر بطريقة استباقية، وكذا الحفاظ على معايير عالية تتوافق مع أفضل الممارسات الدولية".

ويتم تطبيق نظام تدبير الجودة داخل وكالة "المغرب المقاولات" وفقًا لمعيار إيزو 9001: 2015 بهدف تحسين الهيكلة والتدبير الداخلي لأنشطتها من خلال تطوير عمليات الدعم وتلبية إحتياجات زبنائها من المقاولات.

وتعد هذه الشهادة، خطوة رئيسية في مسار إلتزام الوكالة بالمساهمة في التنمية الإقتصادية للبلاد من خلال دعم المقاولات الوطنية في تحسين إنتاجيتها وتعزيز تنافسيتها.

ووفق نفس البلاغ، فهذه الشهادة تقديرًا للجهود التي بذلتها الوكالة بفضل خبرتها في مجال دعم المقاولات، على مدى سنوات، في سعيها نحو التميز مع التركيز على الإستجابة لحاجيات المقاولات الوطنية من خلال تقديم خدمات تلبي إحتياجاتهم وترتقي إلى مستوى تطلعاتهم.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...