الملك محمد السادس يبعث قائد الحرس الملكي المغربي إلى الدوحة للقاء قائد الحرس الأميري القطري

 الملك محمد السادس يبعث قائد الحرس الملكي المغربي إلى الدوحة للقاء قائد الحرس الأميري القطري
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 21:45

أجرى الفريق عبد العزيز شاطر، قائد الحرس الملكي، مباحثات مع قائد الحرس الأميري القطري، خلال زيارة قام بها إلى الدوحة مؤخرا، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، وذلك وفق ما أعلنه الجيش المغربي اليوم الثلاثاء.

وقال بلاغ للقوات المسلحة الملكية، إن الفريق عبد العزيز شاطر، قائد الحرس الملكي، قام بزيارة للحرس الأميري القطري بالدوحة خلال الفترة ما بين 29 و31 يناير 2024، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

واطلع الفريق عبد العزيز شاطر، خلال هذه الزيارة، التي تمت بدعوة من الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني، قائد الحرس الأميري القطري، على مختلف ثكنات الحرس الأميري الشقيق، التي تضم أحدث التجهيزات والمعدات وتظهر المستوى العملياتي العالي الذي تتسم به وحداته.

كما تميزت هذه الزيارة، وفق البلاغ، بالمباحثات التي أجراها الفريق شاطر مع الفريق الركن الشهواني، والتي تم خلالها تبادل وجهات النظر بخصوص المواضيع العسكرية ذات الإهتمام المشترك، وبحث السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي.

وحضر هذه المباحثات عدد من كبار ضباط الحرس الأميري، بالإضافة إلى الضباط المرافقين للفريق قائد الحرس الملكي.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...