الأولى له بعد تجديد ولايته على رأس الحكومة.. قصر لامونكلوا: سانشيز سيحل بالمغرب غدا الأربعاء في زيارة رسمية

 الأولى له بعد تجديد ولايته على رأس الحكومة.. قصر لامونكلوا: سانشيز سيحل بالمغرب غدا الأربعاء في زيارة رسمية
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 15:45

أعلنت رئاسة الوزراء الإسبانية أن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، سيزور المغرب يوم غد الأربعاء في "رحلة رسمية"، دون الكشف عن استقباله من طرف الملك محمد السادس من عدمه.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "أوروبا بريس" نقلا عن قصر "لامونكلوا"، أن سانشيز سيزور المغرب رفقة وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس.

وتأتي هذه الزيارة بعد عام على آخر رحلة لسانشيز إلى المغرب، والتي كانت في فبراير من سنة 2023، وحينها لم يجرِ استقباله من طرف العاهل المغربي.

وتعد هذه هي الزيارة الرسمية الأولى لسانشيز إلى المغرب بعد إعادة تعيينه على رأس الحكومة الإسبانية في نونبر من العام الماضي.

وأخر مرة اجتمع فيها رئيس الوزراء الإسباني مع العاهل المغربي كانت في أبريل من سنة 2022 بالرباط، في لقاء أنهى أزمة بين البلدين امتدت لنحو سنة.

وهذه المرة قالت رئاسة الوزراء الإسبانية إن الأمر يتعلق بزيارة إلى "بلد جار وصديق وشريك استراتيجي لإسبانيا في جميع المجالات"، مركزة على "العلاقات العميقة التي تجمع البلدين".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...