الرافضون لدعم الحكومة البريطانية لإسرائيل في حربها ضد غزة يعيدون غالاواي إلى البرلمان

 الرافضون لدعم الحكومة البريطانية لإسرائيل في حربها ضد غزة يعيدون غالاواي إلى البرلمان
الصحيفة - وكالات
الجمعة 1 مارس 2024 - 18:11

 فاز جورج غالاوي، عضو حزب العمال السابق والنائب البرلماني عدة مرات، في الانتخابات البرلمانية الفرعية التي جرت يوم الجمعة في دائرة روتشديل بشمال إنجلترا.

واحتل مؤسس الحزب العمالي، اليساري، الصدارة بحصوله على 39.7 في المائة من الأصوات، متقدما على المرشح المستقل ديفيد تولي (21.3 في المائة)، وممثل حزب المحافظين بول إليسون (12 في المائة).

وفي تصريح لبي بي سي، أشار غالاواي إلى أن 60 من زملائه في الحزب العمالي مستعدون لخوض الانتخابات العامة وأنه سيكون هناك "تحول جذري في العديد من الدوائر الانتخابية البرلمانية".

هذه الانتخابات الفرعية، التي تم تنظيمها بعد وفاة النائب العمالي توني لويد، والتي حسمت فوز غالاواي (69 عاما)، شكلت تحديا كبيرا للحزبين الرئيسيين في البلاد، حزب العمال والمحافظين.

وتم انتخاب جورج غالاوي نائبا لأول مرة في العام 1987، وكان نائبا عن حزب العمال حتى العام 2003، ثم نائبا مستقلا ونائبا عن حزب "الاحترام" في ثلاث دوائر انتخابية بين عامي 2003 و2015.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...