صحيفة AS الإسبانية: إبراهيم دياز يجهز أوراق جنسيته المغربية من أجل إعلان اختياره اللعب لـ"الأسود"

 صحيفة AS الإسبانية: إبراهيم دياز يجهز أوراق جنسيته المغربية من أجل إعلان اختياره اللعب لـ"الأسود"
الصحيفة من الرباط
السبت 2 مارس 2024 - 12:48

أكدت صحيفة AS الإسبانية المتخصصة في الرياضة وأخبار ريال مدريد تحديدا، أن نجم الفريق الملكي، إبراهيم دياز بدأ في إنهاء العديد من الإجراءات القانونية للحصول على جواز مغربي ترقبا لاستدعائه للمنتخب المغربي.

وأكدت الصحيفة أن إبراهيم دياز يميل لاختيار المنتخب المغربي على حساب المنتخب الإسباني بعدما قدمت له الجامعة الملكية لكرة القدم مشروعا كبيرا يخص منتخب "الأسود" في السنوات المقبلة، مع إظهار الاهتمام الكبير بضمه إلى المنتخب المغربي على خلاف التعامل الذي يلاقيه من طرف المنتخب الإسباني، حيث و ُضع في اللائحة الأولية للمبارتين الوديتين لشهر مارس ضد كل من كولومبيا، في 22 مارس، والبرازيل، في 26 من نفس الشهر لكن لم يتصل به مدرب المنتخب الإسباني إلى حدود الساعة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن هامش اختيار إبراهيم دياز اللعب للمنتخب الإسباني مازال قائما لكن إجراءات اللاعب للحصول على وثائق حمله الجنسية المغربية تؤكد أن اختياره للمنتخب المغربي تبقى الأقرب.

هذا، ومعلوم أن والدة اللاعب إبراهيم دياز إسبانية الأصل فمن مدينة "ملقا" في حين أن والده مغربي ولد في مدينة مليلية وهو ما يجعل اللاعب مغربيا من جانب الأب ويخول له قانونيا حمل الجنسية المغربية إلى جانب الجنسية الإسبانية.

واعتبرت الصحيفة أن المغرب تعامل مع قضية اللاعب كـ"قضية دولة" ورغب في جلبه من اجل اللعب للمنتخب المغربي على خلاف إسبانيا التي تعاملت معه ببرودة حتى أن مدرب منتخب "لاروخا" لم يتصل به هاتفيا بعد وضعه في قائمة المنتخب لودتي شهر مارس.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...