الألعاب الإفريقية.. المغرب يرفع غلته من الميداليات بعد ختام اليوم الثالث

 الألعاب الإفريقية.. المغرب يرفع غلته من الميداليات بعد ختام اليوم الثالث
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 21 غشت 2019 - 23:42

رفع المغرب رصيده من الميداليات إلى عشرين، بعد  ختام ثالث أيام النسخة 12 للألعاب الإفريقية، التي تحتضنها العاصمة الرباط، إلى غاية 31 غشت، وتشهد مشاركة أزيد من 6000 رياضي ورياضية، من 54 دولة إفريقية، يتنافسون في 17 صنفا رياضيا.

منافسات رياضة التايكواندو، التي انطلقت اليوم، شهدت تتويج البطلة سكينة صاحيب بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ، فيما اكتفى كل من أشرف محبوبي (وزن أقل من 80كلغ) وأميمة البوشيتي (وزن أقل من 53كلغ) بتحقيق الميدالية الفضية، بعدما تعثرا في النزالين النهائيين.

بدورهما، اكتفى الثنائي المغربي زهير الكراوي ومحمد عبيشة، بالمركز الثاني، خلال منافسات كرة الطائرة الشاطئية، بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام ثنائي منتخب غامبيا، بنتيجة جولتين مقابل جولة واحدة، تفاصيله (21/17، 17/21، 15/17).

وشهد اليوم الأول من منافسات السباحة، التي احتضنها المسبح الأولمبي لمدينة الدار البيضاء، سيطرة كبيرة لسباحي جنوب إفريقيا، مصر والجزائر، في حين اكتفى المنتخب الوطني بحفظ ماء الوجه، بعد تحقيق ميدالية برونزية في السباق التتابع 100متر أربع مرات "ذكور".

بالعودة لسبورة الترتيب العام للميداليات، مصر تحتل الصدارة برصيد 29 ميدالية، 8 ذهبيات، 12 فضية و9 برونزيات، الجزائر في الصف الثاني، برصيد  21ميدالية (سبع ذهبيات، ست فضيات وثمان برونزيات)، فيما تحتل جنوب إفريقيا المرتبة الثالثة، برصيد 14ميدالية (سبع ذهبيات، خمس فضيات وثلاث برونزيات)، ليأتي المغرب، رابعا، برصيد 20 ميدالية (خمس ذهبيات، ثمان فضيات وسبع برونزيات).

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...