منحة يابانية للأونروا بقيمة 11,15 مليون دولار

 منحة يابانية للأونروا بقيمة 11,15 مليون دولار
الصحيفة - متابعة
السبت 21 دجنبر 2019 - 23:52

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم السبت، أن اليابان قدمت لها منحة مالية بقيمة مليار و214 مليون ين ياباني (نحو 11.15 مليون دولار).

وقالت الوكالة، في بيان، إنها وقعت اتفاقيتي تبرع مع الحكومة اليابانية بقيمة مليار و214 مليون ين. وأضافت " أن هذا الدعم المالي سيمكنها من مواصلة تقديم المعونة الغذائية لما مجموعه 98 ألف لاجئ من فلسطين في غزة من خلال برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، الأمر الذي من شأنه التقليل من أثر الفقر وانعدام الأمن الغذائي لأولئك الذين هم في أمس الحاجة".

وتابعت "سيتم تخصيص مبلغ من أجل المساهمة في بناء مدرسة في قطاع غزة ستوفر سبل وصول 1000 طالب إلى التعليم النوعي".

ولفتت الوكالة إلى أن التبرع "سيساعدها على إنشاء نظام صرف صحي في مخيم عين السلطان بالضفة الغربية وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية فيه، وسيتم تنفيذ مشروعي البنية التحتية على مدار عامي 2020 و2021".

والحكومة اليابانية تعد متبرعا متفانيا للأونروا، حيث أنها دأبت على تقديم الدعم للوكالة منذ العام 1953.

وفي عام 2018، احتلت الحكومة اليابانية الرتبة العاشرة كأكبر متبرع للوكالة، ولعبت دورا حيويا في وقت واجهت فيه الأونروا أزمة وجودية.

وبفضل الدعم المستمر من المانحين مثل الحكومة اليابانية، تستطيع الأونروا تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين في أرجاء الشرق الأوسط.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...