صراع الكواليس بين "عصبة" الناصيري و "رجاء" الزيات حول مؤجل الجديدة

 صراع الكواليس بين "عصبة" الناصيري و "رجاء" الزيات حول مؤجل الجديدة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 3 يناير 2020 - 10:30

اشتد الصراع داخل الكواليس بين العصبة الاحترافية المغربية لكرة القدم ونادي الرجاء الرياضي، بعد تشبث الأخير بطلب تأجيل مباراة الفريق "الأخضر" أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، لحساب مؤجل الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية، المقررة وسط الأسبوع المقبل، لالتزام ممثل كرة القدم المغربية بمعسكره في الجزائر العاصمة، تحسبا لمواجهتين اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل.

وفي الوقت الذي أعلنت إدارة الرجاء، عن مدة معسكرها في الجزائر، الذي يمتد من اليوم وإلى غاية 11 يناير، تم تسريب وثيقة من محضر الاجتماع الذي جمع مسؤولي النادي "الأخضر" بنظرائهم في العصبة الاحترافية، حيث تم الاتفاق على تزكية تاريخ الثلاثاء سابع يناير موعدا لإجراء المباراة المؤجلة أمام الـDHJ، مع توقيع المحضر، بتاريخ 25 دجنبر، من قبل أنيس محفوظ، الكاتب العام لنادي الرجاء.

في المقابل، حصلت "الصحيفة" على نسخة من مراسلة الرجاء إلى العصبة الاحترافية، بتاريخ 26 دجنبر، أي غداة الاجتماع الأول، يطلب من خلالها النادي "الأخضر" بتأجيل مباراته أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي، استنادا للفصل21 من قانون المسابقات داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي ينص على إجراء المباراة المؤجلة عن البطولة، ثلاث أيام على الأقل، بعد المباراة عن البطولة الخارجية.

وبما أن فريق الرجاء الرياضي ملزم بخوض المباراة أمام مولودية الجزائر، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، في رابع يناير، فإن المباراة أمام الـ DHJ لا يجب أن تبرمج إلا عند تاريخ ثامن يناير، حسب ما جاء في مراسلة الرجاء، مضيفة "لكن، برمجة كهاته لن تكون ممكنة، بما أننا نخوض المباراة الخامسة عن دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية أمام شبيبة القبائل في عاشر يناير".

يشار إلى أن بعثة نادي الرجاء الرياضي، وصلت اليوم، إلى العاصمة الجزائرية الجزائر، حيث ستخوض معسكرها المغلق في الفترة الممتدة من 2 إلى غاية 11 يناير المقبل، تحسبا للمواجهتين المرتقبتين، أمام مولودية الجزائر، السبت المقبل، لحساب ذهاب دور ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال ثم المواجهة أمام فريق شبيبة القبائل، الجمعة 10يناير، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

جدير بالذكر أن مسؤولي الرجاء، ينتظرون، ردا من العصبة الاحترافية المغربية لكرة القدم، حول برمجة مباراة الفريق أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، لحساب مؤجل الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، بعد أن تقدموا بطلب للجنة البرمجة من أجل تأجيل المباراة، استنادا للبعض النصوص القانونية التي تفرض ذلك، حسب ما أكده سعيد وهبي، الناطق الرسمي باسم النادي، في حديثه للجريدة.

جدير بالذكر أن فريق الرجاء سيواجه مضيفه مولودية الجزائر، لحساب ذهاب ربع نهائي المسابقة العربية، السبت المقبل، على أرضية ملعب "مصطفى تشاكر"، على أن يحل الفريق ضيفا على شبيبة القبائل، الجمعة 10يناير، بملعب الأخير في "تيزي وزو"، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...