منتدى طنجة التشاركي يكشف عن موضوع نسخته الخامسة

 منتدى طنجة التشاركي يكشف عن موضوع نسخته الخامسة
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 19 فبراير 2020 - 10:11

أعلن قطب الاتصال والشراكات لمؤسسة طنجة الكبرى للشباب والديمقراطية عن إطلاق مشروع "منتدى طنجة التشاركي" في نسخته الخامسة، حول موضوع "المجتمع المدني والنموذج الجديد للتنمية"، وذلك خلال الفترة ما بين 7 مارس 2020 و19 يونيو 2020.

وحسب المؤسسة، تُستهل أشغال المنتدى بتنظيم مناظرة جهوية للمجتمع المدني حول "الشباب والنموذج الجديد للتنمية" يوم الجمعة 7 مارس 2020 بالقاعة الكبرى للمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، وسيتم تنظيم ورشات تشاركية لفائدة المشاركين في المشروع خلال أيام 20 و21 و22 مارس 2020.

ووفق بلاغ المنظمين، ستتوج أشغال الورشات بتشكيل لجنة شبابية لصياغة تصور شبابي لنموذج التنمية بالجهة، وسيتم تقديم خلاصات فقرات المشروع ونتائج الجولات البحثية ومخرجات الحلقات الدراسية والوثيقة التي ستتمخض عن أشغال هذه اللجنة، في لقاء ختامي للمشروع يوم 19 يونيو 2020 بمدينة طنجة.

وتنظم مؤسسة طنجة الكبرى للشباب والديمقراطية هذا المشروع بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقة مع البرلمان، والمجلس الثقافي البريطاني، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...