إيطاليا.. اعتقال مغربي كان يُروج للحشيش في بُؤر كورونا

 إيطاليا.. اعتقال مغربي كان يُروج للحشيش في  بُؤر كورونا
الصحيفة - أمال الصبهاني من إيطاليا
الثلاثاء 26 ماي 2020 - 17:32

تمكنت السلطات الإيطالية بجهة "اللومباردي" بؤرة إنتشار فيروس كورونا في البلاد، من الإطاحة بأحد مروجي الحشيش الذين انهكوا رجال الشرطة في البحث عنهم ضمن خطة الدولة للتخلص من تجار المخدرات خلال هذ الأزمة الصحية التي يمر منها العالم.

ونجحت شرطة بلدة" فيردلينو" ضواحي بيرغامو المنطقة التي كانت تسجل يوميا آلاف حالات عدوى كوفيد 19، في القبض على المغربي محمد زرناخ وبحوزته 754 غرام من الحشيش كانت مخبأة تحت سرير منزله.

وكانت السلطات قد وضعت المغربي تحت المراقبة بعد الاشتباه فيه باستغلال الظرف الراهن للبلاد من أجل ترويج المخدرات داخل المناطق المحاصرة بسبب إنتشار الوباء.

وتتبع رجال الشرطة تحركات محمد زرناخ، حيث ثم إيقافه داخل سيارتة وتفوح منها رائحة الحشيش، ليتم بعد ذلك القبض عليه وتفتيش منزله الذي وجدت به سبع صفائح من المخدر تزن كل واحدة 107غراما، كما تمت مصادرة 4810 أورو كانت رفقة المواد الممنوعة.

وأعلنت وزارة الداخلية الإيطالية في الأسابيع الأخيرة حربا شرسة على تجار المخدرات الذين استغلوا فترات الحجر الصحي وأزمة البلاد الراهنة من أجل تقوية نشاطهم.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...