في حال انتقاله إلى إنتر.. حكيمي يصبح أغلى لاعب محترف مغربي في العالم

 في حال انتقاله إلى إنتر.. حكيمي يصبح أغلى لاعب محترف مغربي في العالم
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 27 يونيو 2020 - 22:04

‏أضحى المدافع أشرف حكيمي، على أعتاب تحطيم الرقم القياسي للاعبين الأعلى أجرا على مُستوى المحترفين المغاربة الممارسين في البطولات الخارجية، في حال اتمام تفاصيل انضمامه إلى فريق انتر ميلانو الإيطالي، قادما من تجربة إعارة من بروسيا دورتموند الألماني.

وينتظر عشاق "النيراتزوري"، قدوم اللاعب المغربي إلى ميلانو، في غضون الساعات المقبلة، بموجب عقد يمتد لخمس مواسم، في صفقة قدرتها الصحافة الإيطالية بـ 40 مليون أورو، على أن يحصل الظهير الشاب على راتب سنوي يصل إلى 5,5 ملايين أورو.

وسيكون بالتالي أشرف حكيمي، قد سجل أحد أغلى الصففات عبر تاريخ المحترفين المغاربة، كما أضحى اللاعب رقم "1" في سلم رواتب المحترفين المغاربة، خلف المهاجم عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر السعودي، الأخير الذي يرتبط بعقد مع "العالمي" إلى غاية 2023، يحصل من خلاله على ما مجموعه 14 مليون أورو.

يشار إلى نادي انتر ميلانو الإيطالي، بقيادة المدرب أنتونيو كونتي، استغل تماطل إدارة ريال مدريد في حسم بقاء مدافعها الدولي المغربي بالعاصمة الإسبانية، بعد نهاية فترة إعارته إلى دورتموند، وذلك من أجل إقناع حكيمي بالمشروع الرياضي، علما أن ناديي بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، كانا يرغبان أيضا في الاستفادة من أحد أجود الأظهرة على المستوى العالمي حاليا.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...