الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يستنكر التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

 الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يستنكر التطبيع الإماراتي الإسرائيلي
الصحيفة من الرباط
الأثنين 17 غشت 2020 - 16:40

أصدرت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بيانا تستنكر فيه بشدة، ما وصفته بـ"خطوة التطبيع المجانية التي أقدمت عليها الإمارات العربية المتحدة" لتطبيع العلاقات مع "الكيان الصهيوني المحتل".

وأكدت الاتحاد في بيانه "الرفض القاطع لأي خطوة تطبيعية مع الصهاينة المحتلين - أعداء الأمة - تحت أي مبررات كانت، باعتبارهم مستعمرين اغتصبوا فلسطين والقدس وشتتوا شعبها، ناهيك عن الآلاف من الشهداء والسجناء".

ودعا في ذات البيان "إلى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني البطل في مقاومته للاحتلال إلى حين تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ؛  والمطالبة برفع الحصار الظالم عن غزة، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لدى الصهاينة وعودة الفلسطينيين اللاجئين في مختلف بلدان العالم".

وأكد الاتحاد "استعداد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وكل نقاباته وجامعاته الوطنية واتحاداته الجهوية والإقليمية للانخراط في كل المبادرات والفعاليات الوطنية والدولية الحكومية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية ؛

وأشار الاتحاد بأن "منظمته  تؤكد على مواقفها الرافضة لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم، وتحت أي مبررات كانت وتجدد دعوتها لباقي الدول العربية إلى المزيد من الحذر من المخططات الصهيونية الهادفة إلى إذلال الشعوب العربية وتركيع الفلسطينيين وتثبيت الاحتلال، كما تطالب الأمانة العامة للاتحاد كل الدول العربية والإسلامية إلى إيقاف كل أشكال التطبيع مع الصهاينة احتراما لإرادة الشعوب العربية والإسلامية، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضاياه المشروعة من أجل استرجاع حقوقه على أراضيه المغتصبة".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...