عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

 عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
الصحيفة - متابعة
الأحد 30 غشت 2020 - 15:23

 اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين ، اليوم الأحد ، باحات المسجد الأقصى المبارك ، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية ، في بيان ، إن 112 مستوطنا اقتحموا على شكل مجموعات ، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ، وأدوا صلوات تلمودية ، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين ، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

وعادة ما تجري الاقتحامات على شكل مجموعات تقوم بجولات داخل المسجد، حيث تجري في الفترة الصباحية وفترة ما بعد صلاة الظهر.

وتتم هذه الاقتحامات من خلال (باب المغاربة) في الجدار الغربي للمسجد الأقصى الذي تسيطر عليه شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى صعيد آخر ، شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، فجر اليوم ، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين طالت أربعة عشر فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم وطولكرم ونابلس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت هؤلاء المواطنين .

وتشن سلطات الاحتلال، يوميا، حملات مداهمة واعتقال تطال عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...