الولايات المتحدة تشتري 100 مليون جرعة إضافية من لقاح "موديرنا"

 الولايات المتحدة تشتري 100 مليون جرعة إضافية من لقاح "موديرنا"
الصحيفة - متابعة
السبت 12 دجنبر 2020 - 12:24

 اشترت الولايات المتحدة 100 مليون جرعة إضافية من لقاح "موديرنا" لعلاج (كوفيد-19)، بحسب ما أفادت به وزارة الصحة الأميركية، اليوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هذه الجرعات تنضاف إلى 100 مليون جرعة من هذا اللقاح سبق للولايات المتحدة أن طلبتها من الشركة الأميركية.

وكانت الولايات المتحدة قد اقتنت أيضا 100 مليون جرعة من اللقاح الذي طوره تحالف "فايزر/بايونتيك". وأعلن وزير الصحة الأميركي أليكس عازار اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة قد تبدأ يوم الإثنين بإعطاء أول دفعة من الأميركيين لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لكوفيد-19.

وقال عازار لوسائل اعلامية إن العمل جار الآن لوضع اللمسات النهائية على التفاصيل الأخيرة، وذلك بعد تصويت لجنة خبراء ووكالات تنظيمية بالموافقة على منح اللقاح الذي يتم أخذه على جرعتين ترخيصا للاستخدام الطارئ للاشخاص فوق 16 سنة.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية بيانا اليوم الجمعة تقول فيه إنها أبلغت شركة فايزر انها تعمل الآن "بشكل سريع لإتمام وإصدار ترخيص بالاستخدام الطارئ للقاح".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...