المغرب يرغب في مزيد من الاستثمارات في إثيوبيا

 المغرب يرغب في مزيد من الاستثمارات في إثيوبيا
الصحيفة من الرباط
الأثنين 14 دجنبر 2020 - 18:56

أكدت سفيرة المغرب بإثيوبيا وجيبوتي، نزهة علوي محمدي، اليوم الاثنين بأديس أبابا، أن المملكة تطمح إلى جذب المزيد من المستثمرين المغاربة إلى إثيوبيا وتعميق التعاون الاقتصادي الثنائي. وقالت الدبلوماسية المغربية، في كلمة لها بمناسبة ندوة حول "إصلاح قانون الاستثمار وفرص الاستثمار في إثيوبيا"، الذي نظمته هيئة الاستثمار الإثيوبية، إنه "على صعيد الاستثمار، يتزايد اهتمام المستثمرين المغاربة بالسوق الإثيوبية على نحو مطرد".

وأوضحت أن العديد من المقاولات المغربية مهتمة بالسوق الإثيوبية، مشيرة إلى أن الإصلاحات المعتمدة في هذا البلد "تشجع قطاعنا الخاص على الاستقرار في إثيوبيا، التي تحظى اليوم باهتمام الفاعلين المغاربة بشكل متزايد".

وتابعت الدبلوماسية المغربية أن إثيوبيا توفر كذلك سوقا جذابة للغاية، وذلك بفضل سياسة الحكومة التي تضمن الظروف المواتية للتنمية الاقتصادية والاستثمار.

وأشارت علوي محمدي إلى أن المغرب فخور بإبرام شراكة متينة في مجال الفلاحة مع الحكومة الإثيوبية، من خلال مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، لا سيما في مجال توريد الأسمدة وتبادل الخبرات.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...