الأشبال يحققون تأهلا تاريخيا إلى "CAN 2021" بعد 15 سنة من الغياب عن النهائيات

 الأشبال يحققون تأهلا تاريخيا إلى "CAN 2021" بعد 15 سنة من الغياب عن النهائيات
الصحيفة
الخميس 24 دجنبر 2020 - 16:03

 تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم لفئة أقل من 20 سنة، من بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستحضتنها دولة موريتانيا، في الفترة ما بين 14 فبراير ورابع مارس من سنة 2021، وذلك بعد تحقيقه لنتيجة التعادل الإيجابي، هدف لمثله، في المباراة التي جمعته أمام نظيره الليبي، عشية اليوم الخميس، على أرضية الملعب الأولمبي برادس، برسم الجولة الثالثة من تصفيات منطقة شمال إفريقيا.

"الأشبال" بقيادة المدرب زكرياء عبوب، كانوا في حاجة لنقطة واحدة، في مواجهة المنتخب الليبي، من أجل ضمان بطاقة العبور إلى "كان2021"، بعد الانتصار في المباراة الأولى أمام المنتخب الجزائري ثم التعادل أمام المنتخب التونسي، في انتظار حسم بطاقة التأهل الثانية عن المنطقة نفسها.

وبهذا الإنجاز التاريخي، يكون الجيل الحالي للمنتخب المغربي للشبان، قد فك عقدة دامت أزيد من 15سنة، غاب فيها "الأشبال" عن نهائيات كأس أمم إفريقيا، إذ كانت آخر مشاركة في هذه المسابقة سنة 2005، حين أنهى زملاء محسن ياجور، حينها، الدورة في المركز الرابع، فيما غابت الكرة الوطنية منذ 2007 عن البطولة القارية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...