التعادل الإيجابي يحسم "كلاسيكو" الرجاء والجيش من البطولة الاحترافية

 التعادل الإيجابي يحسم "كلاسيكو" الرجاء والجيش من البطولة الاحترافية
الصحيفة- عمر الشرايبي
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 23:12

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، المباراة التي جمعت، مساء اليوم الأربعاء، فريقي الجيش الملكي وضيفه الرجاء الرياضي البيضاوي، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب ختام مباريات الجولة السادسة من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم.

هذا واستغل "العساكر" التغييرات التي طرأت على التركيبة البشرية للمدرب جمال السلامي، من أجل تسجيل انتصار جديد في سجل مباريات "الكلاسيكو"، حيث بادروا إلى زيارة مرمى الحارس الزنيتي، منذ الدقيقة الثانية، حيث استغل اللاعب الشاب رضا سليم كرة مرتدة  ليفتتح حصة التسجيل، وهو السبق الذي ظل سيد الموقف لغاية انقضاء الـ45 دقيقة الأولى من زمن المباراة.

خلال الشوط الثاني، أقدم مدرب الرجاء على الزج ببعض من عناصره المميزة، على غرار سفيان رحيمي وعبد الإله الحافيظي، إذ تغيرت موازين القوى وأضحى الفريق الزائر الأقرب لتهديد مرمى الحارس أيوب لكرد، خاصة عن طريق المهاجم الدولي الكونغولي بين مالونغو، الأخير الذي تمكن من تسجيل هدف التعديل، في حدود الدقيقة 74، قبل أن يعلن الحكم ياسين بوسليم عن نهاية المباراة بنتيجة التعادل بين الفريقين.

بهذا التعادل، يكون الرجاء قد فوت فرصة استعادة صدارة سبورة ترتيب البطولة الاحترافية، حيث تراجع للمركز الثاني، برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن الوداد الرياضي، الأخير الذي تمكن من تحقيق الانتصار أمام مضيفه الفتح الرباطي، مساء أمس الثلاثاء.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...