كورونا.. حجر صحي شامل لمدة أسبوع بتونس للتصدي لتفشي الفيروس

 كورونا.. حجر صحي شامل لمدة أسبوع بتونس للتصدي لتفشي الفيروس
الصحيفة - متابعة
الجمعة 7 ماي 2021 - 17:54

 أعلنت الحكومة التونسية، اليوم الجمعة، عن إجراءات جديدة للتصدي لتفشي فيروس كورونا والحد من الإصابات، منها حجر صحي شامل لمدة أسبوع، وذلك ابتداء من منتصف ليلة السبت.

وأوضح رئيس الحكومة التونسي، هشام المشيشي، خلال ندوة صحفية، أن الهيئة العليا لمكافحة كورونا قررت فرض حجر صحي شامل، بداية من منتصف الليل ليوم السبت 9 ماي إلى غاية الأحد 16 ماي الجاري.

وحذر "من مغبة انهيار المؤسسات الصحية التي أوشكت على ذلك"، وهو ما وصفه بـ "الخطر الذي يخيفنا، خاصة عند رؤية أطباء على حافة الانهيار العصبي"، مؤكدا أن "تونس تواجه أكبر أزمة صحية على مر تاريخها".

ودعا إلى الالتزام بالإجراءات الصحية والتباعد، وخاصة بإجراءات الحجر الصحي الشامل، محذرا من أن التجمعات في فترة العيد قد تتسبب في مزيد انتشار الفيروس.

وأكد أن فرض هذا الإجراء أملته ضرورة حماية الأرواح البشرية في ظل تفشي فيروس كورونا، معتبرا أن تسجيل معدل وفيات يقدر ب100 حالة وفاة يوميا "أمر محزن جدا".

كما أوضح أن الحجر الشامل يقضي بفرض إغلاق على كل القطاعات، باستثناء الأنشطة الحيوية، ومنع التنقل وتعليق الأنشطة الاقتصادية ماعدا الأنشطة الأساسية والحيوية، مبرزا أن وصول تونس لهذا الوضع الوبائي المتدهور كان جراء عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...