الكرتي يقود الوداد لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الانتصار على مولودية الجزائر

 الكرتي يقود الوداد لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الانتصار على مولودية الجزائر
الصحيفة
السبت 22 ماي 2021 - 19:04

تمكن فريق الوداد الرياضي البيضاوي، عصر اليوم السبت، من بلوغ دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد تحقيقه للانتصار بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وذلك في المباراة التي جمعته بضيفه مولودية الجزائر، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب إياب دور ربع النهائي، علما أن نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لمثله.

بداية المباراة استمت بالرتابة على مستوى أداء الفريقين مع صراع تكتيكي بين المدرب فوزي البنزتي ونبيل النغيز، إلا أن الوداد كان الأقرب لافتتاح حصة التسجيل، في ظل حيوية اللاعب أيمن الحسوني، مع تسجيل فرصة سانحة للاعب وليد الكرتي، الذي رأى كرته ترتطم بالقائم بعد تدخل حاسم لحارس الـ MCA.

في الشوط الثاني، لم تتحسن الأوضاع من حيث مستوى الفريقين، في الوقت الذي أهدر فيه المهاجم أيوب الكعبي انفرادا أمام حارس المولودية، ليأتي الانفراج حتى الأنفاس الأخيرة من المواجهة، حين سجل وليد الكرتي هدفا حسما، ضد مجرى اللعب.

وسيواجه ممثل كرة القدم المغربية، في المربع الذهبي للمسابقة، فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، حيث ستجرى مباراة الذهاب في الدار البيضاء بين 20/21/22 يونيو، على أن تجرى مباراة العودة في جوهانسبورغ بين أيام 25/26/27 من الشهر ذاته.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...