قرعة كأس العالم للصالات.. المنتخب المغربي في مجموعة البرتغال وجزر سليمان

 قرعة كأس العالم للصالات.. المنتخب المغربي في مجموعة البرتغال وجزر سليمان
الصحيفة- عمر الشرايبي
الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 18:41

أسفرت قرعة نهائيات بطولة العالم لكرة القدم داخل الصالات، المقرر أن تحتضنها دولة ليثوانيا، في الفترة الممتدة ما بين 12 شتنبر وثالث أكتوبر المقبلين، والتي سحبت اليوم الثلاثاء، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات التايلاند والبرتغال وجزر سليمان.

حامل لقب بطولة افريقيا، سيكون على موعد مع مجموعة قوية، أمام منتخب البرتغال، بطل أوروبا وصاحب المركز الرابع خلال في النسخة الأخيرة من "المونديال"، التي احتضنتها كولومبيا سنة 2016، بالإضافة إلى منتخب التايلاند الذي يبصم على مشاركته السادسة على التوالي في النهائيات، والذي يملك أيضا خمس ميداليات برونزية في سجل مشاركاته القارية.

مجموعة المدرب هشام الدكيك، التي توجت حديثا بلقب بطولة كأس العرب، التي احتضنتها مصر، تتطلع إلى البصم على حضور مشرف لي دورة "ليثوانيا2021" بعد مشاركتين سابقتين في نسختي 2012 في تايلاند و2016 في كولومبيا، واللتين شهدتا إقصاء النخبة الوطنية من الدور الأول.

المنتخب المصري، الممثل الآخر لكرة القدم الإفريقية والعربية، سيكون ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات أوزبكستان وغواتيمالا وروسيا الاتحادية، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من المجموعات الست إلى دور ثمن النهائي.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...