"الأسد الأفريقي 2021".. القوات البرية الأمريكية تحتفي بذكرى تأسيسها بالمغرب

 "الأسد الأفريقي 2021".. القوات البرية الأمريكية تحتفي بذكرى تأسيسها بالمغرب
الحفة من الرباط
الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 0:38

أقيمت، أمس الاثنين بأكادير، مراسيم الاحتفاء بذكرى تأسيس القوات البرية الأمريكية.

ويتزامن احتفاء هذه السنة مع التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة "الأسد الإفريقي 2021"، التي تنظم بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وشكل هذا الحفل، الذي أقيم بمقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، وحضره، على الخصوص، الجنرال دوكور دارمي، الفاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، والجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، مناسبة لتجديد التأكيد على جودة الشراكة العسكرية التي تربط المغرب والولايات المتحدة.

يشار إلى أن النسخة السابعة عشرة من التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة "الأسد الإفريقي 2021" ستتواصل إلى غاية 18 يونيو الجاري بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

ويعرف هذه التمرين، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، مشاركة بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...