وصول أول رحلة جوية مباشرة من باريس إلي الداخلة على متنها مغاربة العالم وسياح أجانب

 وصول أول رحلة جوية مباشرة من باريس إلي  الداخلة على متنها مغاربة العالم وسياح أجانب
الصحيفة من الرباط
الجمعة 18 يونيو 2021 - 17:29

حطت، اليوم الجمعة بمطار الداخلة، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، في أول رحلة جوية مباشرة تربط العاصمة الفرنسية باريس بجوهرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، وعلى متنها أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج وسياح أجانب.

ويعد إطلاق هذه الرحلة، الأولى من نوعها التي تصل المدينة المغربية بحاضرة أوروبية، إيذانا باستئناف الرحلات الدولية وإعادة فتح الأجواء المغربية بعد أشهر من الإغلاق، بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبهذه المناسبة، خصص استقبال بهيج لأفراد الجالية المغربية والسياح الأجانب عند دخولهم لأروقة المطار، حيث وجدوا في استقبالهم مسؤولين من ولاية جهة الداخلة - وادي الذهب وممثلي عدد من المصالح الخارجية ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، ومسؤولي المطار وممثلي المجلس الجهوي للسياحة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الوكالات والمؤسسات السياحية المحلية.

وأجرى المسافرون المغاربة والأجانب، لدى وصولهم، مختلف التدابير الجمركية واستعادوا أمتعتهم بطريقة منتظمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها، من حيث ارتداء الكمامات الواقية، والحرص على التباعد الجسدي واحترام التدابير الحاجزية، واستعمال المعقمات والمطهرات الكحولية.

وأعرب عدد من السياح الأجانب عن سعادتهم بالوصول إلى مطار الداخلة عبر خط جوي مباشر يعفيهم من كثرة التنقل بين المطارات، مؤكدين أن الرحلة جرت في ظروف جيدة بفضل تضافر جهود كل السلطات والمتدخلين في العملية.

من جانبه، أكد قائد مطار الداخلة، عبد المنعم أوتول، أنه مواكبة لقرار استئناف الرحلات الجوية الدولية باتجاه المملكة، فقد تم، على مستوى مطار الداخلة، وضع برنامج لاستئناف الأنشطة المطارية بهدف حماية مستعملي المطارات ومواكبة استئناف حركة النقل الجوي، وكذا توفير تجربة سفر ممتعة وصحية وآمنة.

وفي تصريح مماثل، قال نائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة - وادي الذهب، عمر العلوي البلغيثي، إن تدشين خط جوي مباشر بين باريس والداخلة يشكل إضافة مهمة للدينامية السياحية بهذه الجهة الصاعدة، بالنظر إلى الحجم الاقتصادي والإشعاع العالمي الذي تتميز به العاصمة الفرنسية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...