مورو في طنجة والطالبي العلمي في تطوان.. أخنوش يحسم في هوية وكلاء لوائح "الأحرار" في الشمال

 مورو في طنجة والطالبي العلمي في تطوان.. أخنوش يحسم في هوية وكلاء لوائح "الأحرار" في الشمال
الصحيفة من طنجة
السبت 17 يوليوز 2021 - 23:45

كشف حزب التجمع الوطني للأحرار عن هوية وكلاء لوائحه الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات التشريعية المقررة يوم 8 شتنبر المقبل، والتي كان أبرز ما حملته ترشيح عمر مورو وكيلا للائحة الحزب في طنجة، ورشيد الطالبي العلمي وكيلا للائحة تطوان.

وبعد أقل من أسبوع على اجتماع الأمين العام للحزب، عزيز أخنوش، بالمرشحين المحتملين لدوائر أقاليم الشمال في أكادير، حُسم أمر ترشيح المستشار البرلماني والمنسق الإقليمي للحزب، عمر مورو على رأس لائحة الدائرة الانتخابية طنجة - أصيلة.

ويأتي حسم أخنوش في أمر تزكية مورو، وهو أيضا رئيس لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد صراع بينه وبين عبد الحميد أبرشان، رئيس مجلس عمالة طنجة - أصيلة، انتهى برفض هذا الأخير لقاء أخنوش مؤخرا.

وإلى جانب مورو والطالبي العلمي، تمت تزكية بوطاهر البوطاهري وكيلا للائحة عن دائرة الحسيمة، وأحمد المرابط السوسي عن دائرة المضيق الفنيدق، محمد الحويط عن دائرة وزان، ومحمد السيمو عن دائرة العرائش، وعبد السلام الحسناوي عن دائرة الفحص أنجرة، وعبد الرحمن العمري عن دائرة شفشاون.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...