الجودوكا الجزائري نورين ينسحب من دورة "طوكيو2020" تفاديا لمواجهة بطل إسرائيل

 الجودوكا الجزائري نورين ينسحب من دورة "طوكيو2020" تفاديا لمواجهة بطل إسرائيل
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 22 يوليوز 2021 - 19:26

أعلن البطل الجزائري فتحي نورين، اليوم الخميس، انسحابه من منافسات الجودو ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك ساعات قليلة بعد إجراء القرعة، التي وضعته في مواجهة محتملة أمام منافس إسرائيلي في الدور الثاني.

فتحي نورين، وبعد تعرفه على قرعة منافسات وزن أقل من 73 كلغ، التي كان من المفروض أن يواجه خلالها المصارع السوداني محمد عبد الرسول، في الدور الأول، الاثنين المقبل، استبق الأحداث، بإعلانه عن انسحابه من التباري، علما أنه كان مرشحا لمواجهة الإسرائيلي طوهر بوطبول، وصيف بطل العالم 2019 والمصنف السابع عالميا.

وأكد نورين في تصريحات إعلامية إنه "قرر التضحية بالمشاركة في أكبر حدث رياضي عالمي على التطبيع مع الكيان الغاصب، وذلك تضامنا مع الأشقاء في فلسطين المحتلة"، على مد تعبيره، وهي ليست المرة الأولى التي يقرر فيها الانسحاب من مواجهة خصوم إسرائيليين، حيث سبق له أن بادر إلى ذلك في عدة تظاهرات دولية سابقة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...