صديقي يحمل آمال ألعاب القوى المغربية لضمان حضور النهائي الأولمبي لسباق 1500 متر

 صديقي يحمل آمال ألعاب القوى المغربية  لضمان حضور النهائي الأولمبي لسباق 1500 متر
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 5 غشت 2021 - 8:16

يتطلع العداء عبد اللطيف صديقي، مساء الخميس، إلى ضمان حضور مغربي في السباق النهائي لمسافة 1500متر، برسم منافسات رياضة ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو2020"، التي تختتم فعالياتها، نهاية الأسبوع الجاري.

هذا ويراهن المنتخب الوطني لرياضة "أم الألعاب"، على تحقيق العداء الشاب (22سنة) للمفاجئة السارة، رغم مشاركته ضمن السلسلة الثانية، بحضور أبرز الأسماء المرشحة لصعود "البوديوم" الأولمبي، في مقدمتها النرويجي جاكوب انغيربيغستن والأسترالي ستيوارت ماكسوين، بالإضافة إلى العداءين المخضرمين، الكيني أبيل كيبسونغ والأمريكي ماتيو سنتروفيتز.

ويعتبر صديقي من بين الأسماء الواعدة، حيث يتدرب تحت إمرة الإطار الوطني كريم التلمساني، ضمن مجموعة العداء المغربي سفيان البقالي، البطل الأولمبي في سباق 3000متر موانع، الأخير الذي يعتبر زميله من بين العداءين المعول عليهم في مستقبل ألعاب القوى المغربية.

جدير بالذكر أن صديقي، تأهل عن التصفيات، بعد حلوله في المركز الخامس للسلسلة الأولى بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 3 د و36 ث و23 /100. وعاد المركز الأول للسباق للبلجيكي إسماعيل الدبجاني (3 د و36 ث و00 /100)، متقدما على الكيني شيريوت ثيموتي (3 د و36 ث و01 /100) والأسترالي هواري أولفير (3 د و36 ث و09/ 100).

تبقى الإشارة إلى أن أصحاب المراكز الخمس الأولى عن التصفيتين الأولى والثانية، سيتأهلون مباشرة للسباق النهائي، بالإضافة إلى ثلاث أفضل أزمنة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...