قرعة "كان2021" تسحب الثلاثاء في ياوندي..المنتخب المغربي في المستوى الأول على رأس مجموعته

 قرعة "كان2021" تسحب الثلاثاء في ياوندي..المنتخب المغربي في المستوى الأول على رأس مجموعته
الصحيفة- عمر الشرايبي
الجمعة 13 غشت 2021 - 15:33

تتجه الأنظار إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، الثلاثاء المقبل، حيث مراسيم سحب قرعة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، إذ يتواجد المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأول للتصنيف بالمنتخبات ال24 في البطولة، التي ستجرى في الفترة ما بين 09 يناير و06 فبراير من العام القادم.

واستقرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، على اعتماد التصنيف الشهري الأخير، الصادر أمس الخميس، عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، في تحديد مستويات القرعة، حيث يوجد المنتخب المغربي، المصنف في المركز الـ32 عالميا والرابع إفريقيا، في المستوى الأول، إلى جانب منتخبات، الكاميرون (البلد المنظم)، والجزائر وتونس والسنغال ثم نيجيريا.

وضم المستوى الثاني كل من المنتخب المصري والغاني والإيفواري، بالإضافة للبوركينابي والغيني والمالي، فيما تشكل ثالث المستويات من منتخبات موريتانيا والغابون والرأس الأخضر، ثم غينيا بيساو وزيمبابوي وسيراليون، أما المستوى الرابع والأخير، فيضم كل من السودان وجزر القمر وغامبيا وغينيا الإستوائية ومالاوي وإثيوبيا.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...