دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية..سفراء الكرة المغربية يتعرفون على خصوم الأدوار التمهيدية

 دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية..سفراء الكرة المغربية يتعرفون على خصوم الأدوار التمهيدية
الصحيفة- عمر الشرايبي
الجمعة 13 غشت 2021 - 22:00

أجريت، مساء اليوم الجمعة، بالعاصمة المصرية القاهرة، مراسيم سحب قرعة مسابقتي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ومسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث تعرفت الفرق الوطنية الأربعة المشاركة في البطولتين، على خصومها في الأدوار الأولى.

ويواجه الوداد الرياضي، بطل المغرب، المتأهل من المباراة التي ستجمع فريقي كمسار الغيني و"قلوب الصنوبر" الغاني، فيما يواجه الرجاء الرياضي المتأهل من مباراة "أسكو دي كارا" الطوغولي وأويلرز الليبيري، ذهابا خارج المغرب يومي 15/16 أكتوبر وإيابا بالمغرب يومي 22و23 من الشهر نفسه.

وفي مسابقة كأس الكونفدرالية، يواجه فريق الجيش الملكي بالدور التمهيدي نظيره فابلز البنيني، إذ تجرى مباراة الذهاب بالرباط في 9 شتنبر، فيما مباراة الإياب ستقام أسبوع بعد ذلك، على أن يواجه الفريق "العسكري"، في حال تجاوزه هذا الدور، فريق شبيبة القبائل الجزائري، في الدور التمهيدي المكرر.

هذا وقد تم إعفاء فريق نهضة بركان من خوض الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه في الدور الموالي، المتأهل من المباراة التي ستجمع بين اتحاد بن قردان التونسي والشرطة النيجيري.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...