أحزاب الأحرار والاستقلال والـPAM تتقاسم الصدارة في مقاطعات طنجة.. والـPJD يحصد نتائج كارثية

 أحزاب الأحرار والاستقلال والـPAM تتقاسم الصدارة في مقاطعات طنجة.. والـPJD يحصد نتائج كارثية
الصحيفة – حمزة المتيوي
الخميس 9 شتنبر 2021 - 21:29

فقد حزب العدالة والتنمية صدارته في جميع المقاطعات الأربع لمدينة طنجة، بعدما كان قد حصل فيها جميعها على الأغلبية المطلقة قبل 6 سنوات، حيث تقاسمت أحزاب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة الرتب الأولى فيما بينها.

ففي مقاطعة بني مكادة، وهي الأكبر وطنيا من حيث عدد السكان، حل حزب الاستقلال في الصدارة بـ12 مقعدا، يليه الاتحاد الدستوري بـ8 مقاعد، ثم التجمع الوطني للأحرار بـ6 مقاعد، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ5، أما حزبا العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فحصل كل واحد منهما على 4 مقاعد، وحصل حزب التقدم والاشتراكية على مقعدين شأنه شأن جبهة القوى الديمقراطية، فيما اكتفى الحزب الاشتراكي الموحد بمقعد واحد.

وتصدر التجمع الوطني للأحرار مقاطعة طنجة المدينة بـ8 مقاعد، مقابل 7 لحزب الأصالة والمعاصرة و6 للاتحاد الدستوري، فيما حصلت أحزاب العدالة والتنمية، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية على 4 مقاعد، وظفر الاتحاد الاشتراكي والحزب الاشتراكي الموحد بمقعدين لكل منهما.

وحل التجمعيون في الرتبة الأولى في انتخابات مقاطعة مغوغة أيضا، بحصولهم على 8 مقاعد، متبوعين بالاتحاد الدستوري والاصالة والمعاصرة ب6 مقاعد لكل منهما، ثم حزب العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية والاستقلال بـ4 مقاعد لكل حزب، في حين فازت جبهة القوى الديمقراطية بمقعدين، شأنها شأن حزب الوسط الاجتماعي.

وفي مقاطعة السواني كانت الصدارة من نصيب حزب الأصالة والمعاصرة بـ7 مقاعد، وفي الرتبة الثانية حل التجمع الوطني للأحرار بـ6 مقاعد، ثم الاتحاد الدستوري بـ5 مقاعد، وحصلت أحزاب العدالة والتنمية والاستقلال والاتحاد الاشتراكي على 4 مقاعد، أما حزب التقدم والاشتراكية فظفر بـ3 مقاعد، في حين حصل حزب الحركة الشعبية وحزب الديمقراطيين الجدد على مقعدين لكل منهما.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...