مقياس Opensignal العالمي: اتصالات المغرب تواصل تفوقها داخل المملكة في خدمات الهاتف النقال

 مقياس Opensignal العالمي: اتصالات المغرب تواصل تفوقها داخل المملكة في خدمات الهاتف النقال
الصحيفة
الأثنين 27 شتنبر 2021 - 10:17

كشف تقرير شركة Opensignal العالمية المتخصصة في تحليل وقياس تجربة شبكة الهواتف المحمولة، لـشهر شتنبر 2021، عن استمرار شركة اتصالات المغرب في مواصلة ريادتها في خدمات الهاتف النقال داخل المملكة المغربية وتفوقها الواضح عن الشبكات الأخرى كإينوي وأورنج.

وحسب ذات المصدر، فإن اتصالات المغرب نجحت في الفوز بستة من جوائزها السبعة المتعلقة بـ"تجربة الفيديو"، و"تجربة الألعاب"، و"تجربة تطبيق الصوت"، و"تجربة سرعة التنزيل"، و"تجربة سرعة التحميل" و"إتاحة خدمة الجيل الرابع" و"تجربة تغطية الجيل الرابع".

ووفق "أوبن سيغنال"، فإن اتصالات المغرب لازالت هي شركة الاتصالات المهيمنة في المغرب في مجال خدمات الهاتف النقال، حيث تتفوق على باقي الشركات في تجربة الفيديو وتجربة والألعاب وتطبيق الصوت، كما تتفوق في تجربة سرعة التنزيل بـ(34.5 Mbps) في حين لا تتجاوز إينوي وأورنج سرعة (17.5 Mbps) في خدمة التنزيل.

وتتفوق اتصالات المغرب أيضا عن الشركتين، في تجربة سرعة التحميل، بسرعة 10.1 Mbps، إضافة إلى تفوقها في امتداد تغطيتها من الجيل الرابع 4G في ربوع المغرب، بينما تقتسم مع إينوي وأورنج التفوق في مجال إتاحة خدمة 4G للزبناء المغاربة.

وتكشف هذه التحليلات والقياسات التي تستخدمها "أوبن سيغنال" عن استمرار نجاح شركة اتصالات المغرب في كسب رهان تقديم أكثر وأقوى الخدمات إلى الزبناء المغاربة في مجال الهواتف المحمولة، وهو المجال الذي بدأ يعرف ارتفاعا كبيرا، حيث ارتفع استخدام الانترنيت بالهواتف النقالة في المغرب إلى حوالي 29 مليون مشترك.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...