منتخب "مبتوري الأطراف" يناشدون الملك لإجلائهم من تنزانيا بعد التأهل لبطولة العالم

 منتخب "مبتوري الأطراف" يناشدون الملك لإجلائهم من تنزانيا بعد التأهل لبطولة العالم
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 7 دجنبر 2021 - 12:01

تعيش بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف، منذ أيام، وضعية معقدة في دولة تانزانيا، حيث ظلت عالقة عقب نهاية بطولة أمم إفريقيا، وذلك بسبب قرار الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية، لفترة أسبوعين، في إطار مواجهة تداعيات جائحة "كورونا".

هذا ناشد أفراد النخبة الوطنية، الملك محمد السادس والجهات العليا، من أجل التدخل لإجلاء الوفد ككل، بعد إلغاء رحلتهم المقررة، الأحد الماضي، وذلك رغم المجهودات التي قامت بها سفارة المغرب في تنزانيا ومراسلة وزارة الخارجية المغربية من أجل برمجة رحلة استثنائية خاصة.

مكونات المنتخب الوطني، من أطر ولاعبين، يعيشون حالة من التذمر، نظرا لالتزاماتهم الدراسية والمهنية والصحية والعائلية، في ظل نظرة ضبابية عن مصيرهم في دولة تنزانيا، على غرار مواطنين مغاربة آخرين عالقين في مختلف الدول، في انتظار انفراج أزمة الرحلات الجوية.

وكان المنتخب الوطني قد حقق انتصارا أمام نظيره الكيني، السبت، ليضمن بطاقة التأهل إلى بطولة العالم التي ستحتضنها تركيا، العام القادم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...