بالرغم من إغلاق الأجواء.. "إيبيريا" تُبرمج 4 رحلات جوية بين المغرب وإسبانيا خلال يناير

 بالرغم من إغلاق الأجواء.. "إيبيريا" تُبرمج 4 رحلات جوية بين المغرب وإسبانيا خلال يناير
الصحيفة – بديع الحمداني
الأحد 2 يناير 2022 - 22:28

أعلنت شركة "إيبيريا" الإسبانية للطيران، عن برمجة رحلات جوية جديدة استثنائية من المملكة المغربية إلى إسبانيا خلال شهر يناير الجاري في ظل قرار المغرب بإغلاق أجوائه، من أجل إعطاء الفرصة للإسبان العالقين في المملكة، أو الراغبين في العودة إلى إسبانيا خلال العام الجديدة.

وحسب بلاغ للشركة تناقلته وسائل الإعلام الإسبانية، فإن "إيبيريا" برمجت 4 رحلات جوية من المغرب إلى إسبانيا خلال يناير، مشيرا إلى أن الرحلة الأولى ستكون بتاريخ 7 يناير، بينما الرحلات الثلاث الأخرى ستكون بتواريخ 14 و21 و28 من نفس الشهر الجاري.

وقال البلاغ، إن جميع الرحلات الأربع سيتم تسييرها من مطار الدار البيضاء نحو مطار مدريد، مشيرا إلى أن الرحلات المبرمجة سابقا من طنجة ومراكش، يُمكن للمسافرين تغيير تذاكرهم نحو مطار الدار البيضاء أو إستعادة أموالهم.

كما أشارت الشركة في بلاغها، أن الراغبين في العودة إلى إسبانيا على متن هذه الرحلات الجوية، الشروع من الآن في اقتناء تذاكرهم عبر الموقع الرسمي للشركة، مضيفا بأن عدد التذاكر يبقى محدود، حيث أن كل رحلة لن يتجاوز فيها عدد المسافرين 200 مسافرا.

ويأتي قرار الشركة الإسبانية "إيبيريا" لبرمجة هذه الرحلات الجوية، بتنسيق مع الخارجية الإسبانية، من أجل توفير الفرصة للإسبان اللذين لازالوا عالقين في المغرب، من أجل العودة إلى إسبانيا، ولا يتعلق الأمر فقط بالحاملين للجنسية الإسبانية، بل أيضا الأجانب الحاملين لبطاقة الإقامة في إسبانيا.

جدير بالذكر، أن المغرب قرر في دجنبر الماضي إغلاق أجوائه بشكل كامل في وجه حركة النقل الجوي، بسبب المخاطر المرتبطة بمتحور أوميكرون، خاصة بعد تسجيل عدد من الحالات داخل التراب المغربي، وانتشار الإصابات بهذا المتحور في بلدان أخرى.

وكانت السلطات المغربية، قد قالت في بلاغ سابق، أن إغلاق الأجواء سيبقى مستمرا إلى إشعار آخر، وبالمقابل أشّرت على تنظيم رحلات جوية استثنائية لنقل العالقين في المغرب، وأيضا لنقل المغاربة العالقين في الخارج، من أجل دخول أرض الوطن.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...