الحكومة تعلن إعادة فتح المجال الجوي المغربي ابتداء من 7 فبراير

 الحكومة تعلن إعادة فتح المجال الجوي المغربي ابتداء من 7 فبراير
الصحيفة من الرباط
الخميس 27 يناير 2022 - 22:55

قررت الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي للمملة ابتداء من يوم 7 فبراير 2022، وفق ما أكده بلاغ صدر مساء اليوم الخميس.

وقال البلاغ إنه استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية ببلادنا، فقد قررت الحكومة، ابتداء من 7 فبراير 2022 ، إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية.

وتابع أنه لمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، تقوم لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخادها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا.

وجددت الحكومة دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، كما دعت للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح و خاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد "التضامن الوطني" في مواجهة هذه الجائحة.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...