بسبب كورونا.. الجزائر تمدد تعليق الدراسة قبل الجامعية 7 أيام

 بسبب كورونا.. الجزائر تمدد تعليق الدراسة قبل الجامعية 7 أيام
الصحيفة - وكالات
الجمعة 28 يناير 2022 - 11:06

أعلنت السلطات الجزائرية، تمديد تعليق الدراسة قبل الجامعية 7 أيام إضافية، بسبب الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك وفق بيان لرئاسة الوزراء الجزائرية، اطلعت "الأناضول" على نسخة منه.

وأفاد البيان بأن رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن، اتخذ تدابير وقائية لتسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كورونا، بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ولفت البيان إلى أنه تقرر تمديد إجراء تعليق الدراسة قبل الجامعية (ابتدائي وإعدادي وثانوي)، لفترة إضافية مدتها سبعة أيام، اعتبارا من الأحد 30 يناير الجاري لغاية السبت 5 فبراير/ شباط المقبل.

وأشارت رئاسة الوزراء إلى أن هذه الإجراءات تندرج في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم، نظرا إلى الوضع الوبائي الذي لا يزال يتميز بالانتشار السريع للفيروس.

وحث البيان على ضرورة تكثيف عمليات تطعيم الموظفين والعمال، لا سيما على مستوى قطاعات التعليم قبل الجامعي والتعليم العالي (الجامعات) والتكوين (التدريب) المهني.

وتحصي المدارس الجزائرية نحو 10 ملايين طالب في المراحل التعليمية الثلاث، بينما يفوق عدد الموظفين في القطاع 700 ألف شخص.

ومنذ أسابيع، تقول السلطات إن البلاد تمر بموجة رابعة لكورونا، وسط ارتفاع في عدد الإصابات اليومية خصوصا في المدارس والجامعات، واستقرار في حالات الوفيات (بين 5 إلى 15 وفاة يوميا).

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...