حاليلوزيتش يفشل في تحقيق عقدة الأهداف مع جامعة الكرة.. ماذا ينتظر لقجع لخط بلاغ الإقالة؟

 حاليلوزيتش يفشل في تحقيق عقدة الأهداف مع جامعة الكرة.. ماذا ينتظر لقجع لخط بلاغ الإقالة؟
الصحيفة
الأحد 30 يناير 2022 - 19:58

يترقب الرأي العام الرياضي المغربي، قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص مستقبل الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، الأخير الذي قاد المنتخب الوطني إلى الإقصاء من دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد الهزيمة أمام المنتخب المصري، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

الناخب الوطني، الذي ظهر محدودا تكتيكيا، خلال مواجهة "الفراعنة"، بعد أن كان المنتخب المغربي متقدما في النتيجة منذ الدقيقة السابعة، حيث فشل "كوتشينغ" حاليلوزيتش في الحفاظ على سبق الهدف الوحيد، حتى أنه عجز في تدبير فترة الشوطين الإضافيين، والتي تلقت فيها شباك الحارس ياسين بونو هدفا في حدود الدقيقة 100.

تجدر الإشارة إلى أن حاليلوزيتش، كان قد أعلن، خلال الندوة الصحافية لتقديمه، في أكتوبر 2019، أن عقدة أهدافه المسطرة مع جامعة لقجع، تتمحور حول بلوغ الدور نصف النهائي ل"كان2021"، بالإضافة إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 والتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023، مع وحود شرط فسخ العقد في حال الفشل في تحقيق أحد الأهداف، بشكل مسترسل.

هذا المعطى الذي قد يدفع للتساؤل، حول نية جامعة الكرة في تفعيل الشرط الجزائي، من عدمه، أو أن العقد يتضمن مطالبا مالية تعجيزية، قد تعجل باستمرار الإطار الفني البوسني، على رأس العارضة الفنية للفريق الوطني، خاصة أن الأخير مقبل على مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، الفاصلة في التأهيل إلى "مونديال" قطر، والمقررة، ذهابا وإيابا، في مارس المقبل.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد فنذت الشائعات المتداولة حول نية الانفصال عن الناخب الوطني، عقب اجتماعه الأخير بالرئيس فوزي لقجع، بعد نهاية مشوار "الأسود" في تصفيات كأس أمم إفريقيا، الذي توج بتأهل النخبة الوطنية إلى النهائيات المقبلة بالكاميرون، وسط انتقادات حول المؤدى العام لـ"الأسود".

حاليلهودزيتش، تلقى حينها، ضمانات الاستمرار في عمله، بعيدا عن "صخب" الانتقادات التي تطاله من قبل المتتبع للمنتخب الوطني، حيث لم يرق المستوى إلى حجم التطلعات المعقودة على النخبة الوطنية، رغم الحصيلة الرقمية الإيجابية والمشوار "المثالي" في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

وأفاد مسؤول للتواصل داخل الـFRMF، في اتصال سابق مع موقع "الصحيفة"، أن الجهاز الكروي الوطني لم يناقش فرضية الانفصال عن مدرب "الأسود"، كما تم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكدا في الآن ذاته أن حاليلهودزيتش في لقاءات منتظمة مع لقجع، داخل مقر النخبة الوطنية في "المعمورة"، وأن النقاش الدائر يمر في جو مسؤول وهادف.

جدير بالذكر أنه في حال تقرر الاستغناء عن خدمات حاليلهودزيتش، دون تفعيل الشرط الجزائي، فإن ذلك سيكلف خزانة الاتحاد الكروي المحلي، أكثر من مليار و500 مليون سنتيم، مقابل رواتب الإطار البوسني في عقده الساري المفعول لغاية 2023، علما أن مدرب "الأسود" يتقاضى أزيد من 80 مليون سنتيم شهريا، حسب ما علمته "الصحيفة"، في غياب لتأكيد رسمي من قبل مسؤولي الجامعة، بالنظر إلى بند السرية الذي يربط الطرفين.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...