إسرائيل تقصف دمشق

 إسرائيل تقصف دمشق
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 9 فبراير 2022 - 11:08

قتل جندي سوري وأصيب خمسة آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف فجر الأربعاء مواقع عسكرية في محيط دمشق، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري.

وأفاد المصدر عن "عدوان بصواريخ أرض - أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل" استهدف عند الساعة 1،10 (23,10 ت غ) "بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، ما أدى الى "استشهاد جندي وإصابة خمسة جنود بجروح، إضافة إلى خسائر مادية".

وقال إن "وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

من جهته، أعلن التلفزيون السوري الرسمي عن "أضرار مادية لحقت بأحد الأبنية السكنية إضافة الى تضرر عدد من السيارات في منطقة قدسيا" التي طالها القصف.

وذكر الجيش الاسرائيلي، في تغريدة على "تويتر" أنه "ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا في وقت سابق الليلة، قمنا بضرب أهداف لصواريخ أرض-جو في سوريا تشمل رادارا وبطاريات صواريخ مضادة للطائرات".

ومنذ بدء النزاع السوري، تستهدف إسرائيل بشكل دوري مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

وشنت إسرائيل مئات الضربات الجوية خلال الأعوام الماضية في سوريا، لكنها نادرا ما تؤكد مسؤوليتها عنها. وتكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...