كندا تعلن إعتقال أحد مواطنيها في الصين

 كندا تعلن إعتقال أحد مواطنيها في الصين
الصحيفة - متابعة
الأحد 14 يوليوز 2019 - 8:08

أعلنت وزارة الخارجية الكندية،أمس السبت،أنه تم القبض على مواطن كندي آخ ر في الصين،وذلك وسط توتر العلاقات الدبلوماسية بين أوتاوا وبكين بعد توقيف المديرة المالية لشركة"هواوي" الصينية بطلب من الولايات المتحدة .

وأوضح متحدث باسم الخارجية الكندية،في تصريح صحفي،أن كندا "على علم باحتجاز مواطن كندي في يانتاي بالصين"، ورفض إعطاء مزيد من التفاصيل بسبب قانون حماية المعلومات الشخصية، على حد قوله.

وأشار الى ان " الموظفين القنصليين يقدمون مساعدة قنصلية " لذلك المواطن.

وبحسب مصدر قريب من الملف، فإنه ليس هناك ما يشير إلى أن هذا الإعتقال مرتبط باحتجاز الكندي ين مايكل كوفريغ ومايكل سبافور اللذين اعتبرت أوتاوا ان توقيفهما تعسفي .

وكانت السلطات الصينية اعتقلت الدبلوماسي الكندي السابق مايكل كوفريغ ،ورجل الأعمال الكندي مايكل سبافور، في 10 دجنبر الماضي بشبهة القيام بأنشطة " تهدد الامن القومي للصين".

وي عتقد ان اعتقالهما جاء ردا على توقيف السلطات الكندية مينغ وانتشو ،المديرة المالية لشركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" بطلب من الولايات المتحدة التي تتهمها بانتهاك العقوبات المفروضة على إيران.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...