الحموشي يزور ملعب نهائي "المونديال" في إطار استفادة قطر من الخبرة الأمنية المغربية

 الحموشي يزور ملعب نهائي "المونديال" في إطار استفادة قطر من الخبرة الأمنية المغربية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 27 ماي 2022 - 22:04

زار عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني للمملكة المغربية، اليوم الجمعة، ملعب "لوسيل" بدولة قطر، والذي سيحتضن مباراة نهائي بطولة كأس العالم، المقررة في 18 دجنبر القادم.

زيارة الحموشي، والذي تعتبر الأولى من نوعها لمسؤول أجنبي لهذه المعلمة الرياضية، تخللتها جولة ميدانية للاطلاع على مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، كما عقد المدير العام للأمن الوطني، جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات "السيبيرانية".

هذا، وتفقد المسؤول المغربي، على هامش جولته بـ"استاد لوسيل"، غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لبطولة كأس العالم "قطر2022"، حيث شكل موضوع تأمين المباريات والاستفادة من الخبرة الأمنية المغربية في هذا المجال، محور مباحثات أجراها حموشي، أول أمس الأربعاء، مع اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير الأمن العام في دولة قطر.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة للعاصمة القطرية الدوحة، تأتي على هامش مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع الأممي "ميليبول قطر 2022".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...