130 رياضي يمثلون المغرب في الألعاب المتوسطية في الجزائر

 130 رياضي يمثلون المغرب في الألعاب المتوسطية في الجزائر
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 14:52

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أمس الإثنين، عن اللائحة النهائية للوفد المغربي المشارك في دورة الألعاب المتوسطية، المقررة في الفترة ما 25 يونيو وسادس يوليوز المقبل في مدينة وهران الجزائرية، والذي يضم 130 رياضيا ورياضية، يمثلون المغرب في 15 صنف رياضي مختلف.

وأفاد مصدر مسؤول داخل الـ CNOM، في تواصل مع موقع "الصحيفة"، أنه تم تسجيل أعضاء الوفد المغربي في الدورة المتوسطية من خلال لائحة الرياضيين والطواقم التقنية والإدارية والطبية التي اقترحتها الجامعات الرياضية المغربية، وفق معايير محددة.

وأضاف المصدر نفسه، إنه "لتشجيع الجامعات بغية تأكيد حضور أفضل الرياضيين المغاربة للمشاركة في هذه الألعاب، حددت اللجنة الوطنية الأولمبية شروط المشاركة، التي تأخد بيعن الاعتبار الترتيب العالمي والإفريقي، وكذلك المشروع الرياضي المقدم من الإدارات التقنية الوطنية، نظرا إلى أن اختيار الإشراف التقني والبرنامج التحضيري معهود بشكل تام للجامعات الرياضية".

ويشارك المغرب في الدورة المتوسطية، بأزيد من 33 عداء وعداءة في مختلف تخصصات رياضة ألعاب القوى؛ 15 ملاكم وملاكمة يمثلون الفريق الوطني، ثمانية أبطال يشكلون منتخب الدراجات، منتخب كرة القدم لأقل من 20 سنة، بالإضافة لمنتخبات التايكواندو، الكارتيه، الجودو، الفروسية، الرمي، التنس، الكرة الحديدية، رفع الأثقال والمصارعة.

في سياق متصل، عقدت اللجنة الأولمبية، اليوم الثلاثاء، بمقرها في العاصمة الرباط، أولى اللقاءات التواصلية مع ممثلي الجامعات الرياضية المشاركة في التظاهرة المتوسطية، من أجل شرح النظام الخاص المعمول به لضمان السفر إلى وهران، وكذلك التوجيهات التنظيمية التي يجب اتباعها.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...