الشطر الثاني من "جولة الأنوار" يقود المكتب الوطني للسياحة إلى البرتغال وإسبانيا والبرازيل

 الشطر الثاني من "جولة الأنوار" يقود المكتب الوطني للسياحة إلى البرتغال وإسبانيا والبرازيل
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 21:39

اختار المكتب الوطني المغربي للسياحة أن يشد الرحال نحو البلدان اللاتينية بجولة جديدة للأنوار نحو كل من لشبونة، مدريد وساو باولو، وذلك بعد نجاح الشطر الأول من "جولة الأنوار" بكل من باريس ولندن ونيويورك.

ويروم المكتب من خلال هذه الجولة الجديدة التعريف بحملته الترويجية الدولية الجديدة "المغرب.. أرض الأنوار" وعقد لقاءات مع منقبي الأسفار بكل واحد من هذه البلدان على حدة، بغية استعراض أهم المميزات والمؤهلات السياحية لوجهة المغرب انطلاقا من الأسواق المستهدفة.

وافتتح الشطر الثاني من رحلة الأنوار بتنظيم زيارة للعاصمة البرتغالية، لشبونة، وقد شهد هذا الحدث بحضور سفير المملكة المغربية لدى الجمهورية البرتغالية، عثمان باحنيني، ومشاركة ممثلين عن منظمي الأسفار والرحلات، وشركات الطيران ووسائل الإعلام المحلية.

وعلى غرار المرحلة الأولى، فقد رافقت فرق المكتب شخصيات وازنة عن عالم السياحة المغربية، وعلى رأسهم حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، لحسن زلماط، رئيس الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، ومحمد السملالي، رئيس الفدرالية الوطنية لوكالات الأسفار، إلى جانب ممثلين عن مختلف جهات المملكة والمجالس الإقليمية للسياحة، نذكر من بينهم على الخصوص سهام رضا، رئيسة المجلس الإقليمي للسياحة لورزازات، ورضوان خان، رئيس المجلس الإقليمي للصويرة، وعمر العلوي البلغيثي، نائب رئيس المجلس الإقليمي للسياحة للداخلة.

وعلى هامش هذه المرحلة الثانية من جولة الأنوار، صرح عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة قائلا "نحن سعداء بالتعاون مع شركائنا البرتغاليين والعمل معهم على ضمان نمو هذا السوق المتوفر على مؤهلات مهمة لم يتم للأسف استغلالها لحد الآن على الوجه المطلوب".

وأضاف المتحدث "نحن ملزمون أيضا بتكثيف جهودنا لاستقطاب واستقبال أكبر عدد ممكن من السياح البرتغاليين بالمغرب".

وفي سنة 2019، التي سبقت جائحة كورونا، احتل المغرب المرتبة السابعة ضمن الوجهات الأكثر زيارة من طرف السياح البرتغاليين، وذلك بنسبة 3 في المائة من حصص السوق.

أما على الصعيد الوطني، فتأتي السعيدية في مقدمة الوجهات المفضلة لدى السياح البرتغاليين، وذلك بنسبة 43 في المائة من ليالي المبيت متبوعة بمراكش الحمراء بنسبة 31 في المائة.

وستتواصل المرحلة الثانية من جولة الأنوار بالتوقف بكل من مدريد بإسبانيا يوم 21 يونيو الجاري وساو باولو بالبرازيل يوم 23 يونيو.

وسيواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة انطلاقته المعهودة لتعزيز جاذبية وجهة المغرب بالأسواق المستهدفة وتحفيز مواطنيها على المجيء إليه واكتشاف ما يزخر به من ثروات طبيعية رائعة وتراث أصيل ضارب في القدم.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...