شركة تيسلا تسجل تراجعا في عمليات تسليم سياراتها جراء إغلاق مصنعها في الصين

 شركة تيسلا تسجل تراجعا في عمليات تسليم سياراتها جراء إغلاق مصنعها في الصين
الصحيفة - وكالات
الأحد 3 يوليوز 2022 - 9:54

أعلنت شركة "تيسلا" للسيارات الكهربائية عن تسجيل انخفاض في عمليات تسليم سياراتها في الفصل الثاني من العام الجاري مقارنة بالفترة السابقة لأسباب أبرزها إغلاق مصنعها في الصين.

وأوضحت الشركة المملوكة من إيلون ماسك، في بيان، أنها سلمت 254,695 سيارة بين أبريل ويونيو، وهو الرقم الذي يمثل زيادة بأكثر من 27 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لكن أقل بنسبة 18 بالمئة عن الفصل الممتد من يناير لغاية مارس 2022، وأول تراجع من نوعه في أكثر من سنتين.

ويعد ذلك خيبة للشركة التي تقول إنها تسجل نموا قويا وتروج لافتتاح مصنعين جديدين هذا العام في ألمانيا وتكساس.

ويعد انخفاض عدد السيارات التي تم تسليمها أكبر من توقعات المحللين الذين كانوا قد تحدثوا عن تسليم 264,000 سيارة للمشترين، بحسب شركة فاكتسيت، المختصة بالبرمجيات والبيانات المالية.

وكانت تيسلا قد حذرت في أبريل من أن أزمة سلاسل الإمداد التي تضرب قطاع تصنيع السيارات عموما، ستستمر في عرقلة عمليات الإنتاج لديها حتى نهاية العام.

ومع ذلك فقد سلمت الشركة عدد قياسيا من السيارات في الربع الأول من 2022.

لكن في الربع الثاني تعرضت الشركة لنكسة مع إغلاق مصنعها في شنغهاي لأسابيع عدة بسبب تدابير الإغلاق الصارمة في الصين إثر ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...