الاتحاد العربي يضغط لحضور الجماهير في نهائي كأس "محمد السادس" غشت القادم بالرباط

توصل الاتحاد العربي لكرة القدم، إلى اتفاق شبه رسمي، من أجل إقامة مباراة نهائي البطولة العربية للأندية تحت مسمى "كأس محمد السادس"، وذلك بتاريخ 21 غشت المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط، والمقرر أن تجمع فريقي الرجاء الرياضي واتحاد جدة السعودي.

وأفادت مصادر مطلعة لموقع "الصحيفة"، أن طلال آل شيخ، مدير البطولة، حصل على موافقة السلطات المغربية، من أجل إقامة المباراة في التاريخ المعلن سلفا، بعد التواصل، مبدئيا، مع مسؤولي الفريقين معا.

هذا، ويضغط الاتحاد العربي لكرة القدم، من أجل تأمين حضور جماهيري للموعد المرتقب، ولو بصفة جزئية، نظرا لظروف جائحة "كورونا"، التي فرضت إقامة المباريات "بدون جمهور"، منذ مارس من العام الماضي، تماشيا مع إجراءات حالة الطوارئ الصحية المعلنة عبر التراب المغربي.

ويتطلع القائمون على تنطيم نسخة البطولة العربية للأندية، إلى تقديم "بلاطو" ختامي يليق بحجم المسابقة، علما أن المكافئة المالية التي خصصها الاتحاد العربي للفريق الفائز، حددت في 22,5 مليون ريال سعودي (53 مليون درهما)، إذ لم يطرأ أي تعديل على الرقم، خلافا للشائعات المتداولة، منذ بداية الجائحة.

الرزنامة المتراكمة للمباريات، خلال هذه الفترة، فرض تأخير موعد المباراة النهائية للبطولة، حيث اقترح مسؤولو الاتحاد العربي على نظرائهم في الرجاء واتحاد جدة، أن تجرى المباراة في غشت القادم، بعد نهاية الاستحقاقات المحلية والقارية للفريقين معا، في انتظار التوافق على تاريخ محدد.

هذا ومن المنتظر أن يعرف تحديد موعد نهائي كأس "محمد السادس"، ترتيبات خاصة، حيث سيحصل المنظمون على الضوء الأخضر من السلطات العليا بالمغرب، نظرا للرمزية التي تحظى بها المسابقة، في نسختها الحالية، تحت مسمى ملك البلاد، كما أنه من المرجح أن يترأس أحد أفراد القصر المشهد الختامي للبطولة.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy