المغرب يُجهّز 250 مليون دولار لتعزيز أسطوله من مقاتلات F16

كشف صحيفة "Defence Web" المتخصصة في أخبار صفقات السلاح عبر العالم، إن المغرب طلب من الولايات المتحدة الأمريكية توقيع اتفاقية لتعزيز أسطوله من مقاتلات F16 بميزانية تبلغ 250 مليون دولار.

وحسب تقرير للصحيفة المذكورة، فإن الاتفاقية التي يعتزم المغرب توقيعها مع الولايات المتحدة الأمريكية، تضم توفير قطاع الغيار للمقاتلات الحربية من طراز إف 16، والتدريب الميداني، إضافة إلى الدعم اللوجيستيكي.

وأضاف التقرير، إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على توقيع هذه الاتفاقية وقد أعلمت الكونغرس الأمريكي بهذه الاتفاقية من أجل المصادقة على إتمامها مع المغرب.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها خلال الأيام الأخيرة بأن إتفاقية البيع هذه ستسمح للمغرب بتقوية دفاعه، كما أن تعزيز أسطوله من المقاتلات الحربية F16 سيدعم التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة والحلفاء الإقليميين.

وأشار تقرير "ديفنس ويب" إلى أن طلب المغرب لتوقيع اتفاقية الشراء هذه، تأتي بعد توقيعه لاتفاقية شراء سابقة حدثت في مارس الماضي، تتعلق بشراء 25 طائرة حربية من طراز إف 16 ومعدات ذات صلة من الولايات الأمريكية  تبلغ قيمتها إلى حوالي 4 ملايير دولار.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy