أكثر الجنسيات المولودة في أوروبا.. المغاربة أولا والأتراك ثانيا

 أكثر الجنسيات المولودة في أوروبا.. المغاربة أولا والأتراك ثانيا
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 23 شتنبر 2019 - 10:30

كشفت إحصائيات جديدة نشرتها المديرية العامة للمفوضية الأوروبية "Eurostat"، بخصوص الجنسيات الأجنبية الأكثر ولادة في الاتحاد الأوروبي، إن الجنسية المغربية تتقدم 20 جنسية أجنبية هي الأكثر إنجابا في القارة العجوز.

وحسب إحصائيات هذه المديرية التي نشرتها في 19 شتنبر الجاري، فإن الجنسية المغربية احتلت المرتبة الأولى بحوالي 2.29 مليون مولود، تليها الجنسية التركية بـ2.8 مليون، ثم الجنسية الروسية في المرتبة الثالثة بـ 1.81 مليون مولود.

وجاءت الجنسية الجزائرية في المرتبة الرابعة في هذا التصنيف بـ 1.51 مليون مولود داخل الاتحاد الأوروبي، فيما احتلت الجنسية التونسية الجنسية العربية الثالثة والأخيرة في هذا التصنيف، احتلت المرتبة 13 بأزيد من 500 ألف مولود داخل الاتحاد الأوروبي.

ووفق ذات المصدر، فإن عدد الأجانب المولودين في الاتحاد الأوروبي الذين يمثلون 20 دولة شملها الإحصاء المعني، يبلغ 18 مليون ونصف شخص، ويمثلون نسبة 3,7 بالمائة من مجموع سكان الاتحاد الأوروبي، و58,3 بالمائة من مجموعة الأجانب المولودين في أوروبا.

وتمثل نسبة المولودين في الاتحاد الأوروبي من جنسية مغربية، نسبة 0,5 بالمائة من مجموعة سكان الاتحاد الأوروبي، وفق ما أشارت إليه أوروستات في ذات التصنيف.

هذا وكانت المديرية العامة للمفوضية الأوروبية "أوروستات" قد كشفت في تقرير إحصائي أخر، إن المغاربة يتصدرون الأجانب الأكثر حصولا على الجنسية في بلدان الاتحاد الأوروبي.

ووفق التقرير فإن عدد الأشخاص الأجانب الذي حصلوا على الجنسية في الدول الأوروبية في سنة 2017 بلغ 825 ألف شخص، بزيادة بنسبة 17 بالمائة مقارنة بسنة 2016.

وحسب ذات المصدر، فإن نسبة 8 بالمائة من مجموع الأجانب الذين حصلوا على الجنسية في دول الاتحاد الأوروبي، هم من جنسية مغربية، محتلين صدارة الأجانب الأكثر حصولا على الجنسية في أوروبا، يليهم الألبانيون ثم الهنديون.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...