أمريكا تُنهي قضية "القس" البيدوفيلي المُعتقل في المغرب بـ30 سجنا نافذا

 أمريكا تُنهي قضية "القس" البيدوفيلي المُعتقل في المغرب بـ30 سجنا نافذا
الصحيفة – بديع الحمداني
السبت 14 شتنبر 2019 - 18:00

أسدلت محكمة أمريكية، أمس الجمعة، الستار عن قضية القس الأمريكي "أرثر بيرولت" المتهم باستغلال عدد من الأطفال جنسيا في فترة التسعينات، بالسجن النافذ لمدة 30 سنة.

وحسب مصادر إعلامية دولية، فإن المحكمة قضت بهذا الحكم على أرثر بيرولت البالغ من العمر 81 سنة، بعد متابعته من طرف أحدا ضحاياه، إلا أن المدعين العامين، صرحوا للصحافة بأن بيرولت متورط في استغلال عدد من الأطفال الأخرين، وبالتالي فإن الحكم جاء بناء على جميع المعطيات المتوفرة.

وكانت قضية هذا البيدوفيلي قد تفجرت منذ عامين، بعدما قام أحد ضحاياه برفع دعوى قضائية ضده، يتهمه بالاستغلال الجنسي منذ أزيد من 25 عاما، أي عندما كان صبيا يدرس في كتدرائية بمنطقة نيو ميكسيكو، والتي كان يعمل فيها بيرلوت قسا.

وأدت تفجر هذه القضية إلى قيام السلطات الأمريكية بإطلاق مذكرة بحث واعتقال دولية للقبض على أرثر بيرولت الذي غادر البلاد منذ أزيد من 25 سنة هربا من المتابعة القضائية، واختفى أثره إلى أن تم اكتشاف مكانه في مدينة طنجة بشمال المغرب حيث كان يعمل في المركز الأمريكي للغات.

وقد جرى اعتقال أرثر في طنجة سنة 2017 في عمر 79 سنة من طرف المصالح الأمنية المغربية، وقد تم تسليمه لعناصر FBI  الأمريكيين حيث جرى ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمحاسبة على القضايا المتورط فيها.

وكانت منابر إعلامية أمريكية قد كشفت في وقت سابق، أن بيرولت قد يواجه حكما بالسجن لمدى الحياة، إلا أن القضاء اكتفى بـ 30 سنة سجنا نافذا.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...