الدراجي يتعمد "بتر" خارطة المغرب من صحرائها لدعم أبو تريكة والدفاع على "حرية التعبير"

يواصل الجزائري حفيظ الدراجي، المعلق التلفزيوني في قنوات "بيين سبورت" القطرية، بث رسائله العدائية للمغرب، بعد أن نشر، اليوم الجمعة، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، مرفوقة بخارطة المملكة مبتورة من صحرائها.

التدوينة، التي عبر من خلالها الدراجي عن تضامنه مع زميله في القناة، المصري محمد أبو تريكة، تأتي ضمن سيرورة من المواقف التي يتبناها الإعلامي الجزائري، علنا، ضد توجهات المغرب وسياسته، والتي زادت حدتها مع ارتفاع درجة التوثر في العلاقات الثنائية بين الرباط والجزائر.

تغريدة حفيظ الدراجي عبر "تويتر"

في سياق متصل، يتواصل الجدل القائم في إنجلترا، بعد التصريحات التي أدلى بها محمد أبوتريكة، النجم الدولي المصري السابق والمحلل الرياضي في شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الأحد، مطالبا اللاعبين العرب المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتصدي لحملات دعم المثليين والتي تقيمها رابطة دوري "البريمريلغ" خلال هذه الفترة من الموسم.

اقرأ أيضا: أَليس في الجزائر رَجُل رَشِيدٌ؟!

خرجة أبو تريكة الإعلامية، خلفت ردود أفعال غاضبة لدى المنتظم الأوروبي الداعم لحقوق "المثليين"، وخاصة لدى وسائل الإعلام المتنوعة، في بريطانيا وخارجها، التي تفاعلت مع تصريحات النجم المصري، مع الصغط على إدارة القناة من أجل التعامل معها بحزم، في الوقت الذي طالب البعض بفرض عقوبات على المحلل التلفزيوني.

جدير بالذكر، أن الدراجي، لا يتردد، في كلة مرة سنحت له الفرصة في ذلك، بنشر خطاباته ذات الحمولة السياسية، جلها تتمحور حولل "التطبيع" في العلاقات المغربية الإسرائيلية، والذي يقض مضجع الجزائريين، ناهيك عن النقاش العام حول القضية الوطنية المتعلقة بالوحدة الترابية للمملكة.

افتتاحية: أَليس في الجزائر رَجُل رَشِيدٌ؟!

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy