مسؤول أمريكي: كوشنر التقى بمسؤولين مغاربة خلال زيارته "السرية" إلى الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية في المغرب، جوشوا واغنر، في تصريح لموقع القناة الثانية المغربية، زيارة المستشار الأمريكي جاريد كوشنر إلى المغرب يوم الخميس 1 غشت الجاري، وهي الزيارة التي اتخذت طابعا "سريا" غير رسمي آنذاك.

وحسب ذات المصدر، فإن جوشوا واغنر كشف بأن مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر جرى استقباله من طرف أعضاء من الحكومة المغربية، وعقد معهم لقاء قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة.

ولم يكشف المسؤول الأمريكي طبيعة اللقاء والمواضيع التي تمت مناقشتها فيه، واكتفى بالتأكيد على حدوث اللقاء الذي لم يتم الإعلان عنه في الإعلام الرسمي المغربي يوم حدوثه.

وكانت الصحيفة الإسرائيلية "جيروزاليم بوست" هي أول من كشفت زيارة المستشار الأمريكي إلى المغرب، حيث أشارت إلى أن كوشنر عقد لقاء مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ووزير خارجية عمان في المغرب.

وحسب ذات الصحيفة نقلا عن مسؤول أمريكي، فإن كوشنر تدارس مع محمد بن زايد في هذا اللقاء مبادرة ورشة البحرين للسلام في الشرق الأوسط، ووصف المسؤول الأمريكي اللقاء بأنه كان "مثمرا".

لكن الصحيفة الإسرائيلية أشارت بأن مصدرها الذي زودها بالمعلومة، لم يُشر لها إن كان المستشار الأمريكي قد التقى بمسؤولين مغاربة، قبل أن يخرج الناطق الرسمي بالسفارة الأمريكية ويؤكد لقاء كوشنر بأعضاء من الحكومة المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشار الأمريكي جاريد كوشنر يقوم بمساع حثيثة من أجل إنجاح وصفته "ورشة البحرين للسلام" لإحقاق ما يصفه بـ"السلم الدائم" بين إسرائيل وفلسطين، وكان قد زار مصر قبل زيارته إلى المغرب.

وترتكز خطة "كوشنر" التي وصفت أيضا بـ"صفقة القرن" على إنشاء صندوق استثمار عالمي لدعم اقتصادات الفلسطينيين والدول العربية المجاورة، من أجل تجاوز أزماتها وإحلال السلام مع إسرائيل، وهي الخطة التي يرفضها الفلسطينيون ويعتبرها مجرد خطة للتطبيع مع إسرائيل والتغاضي عن حقوق الفلسطنيين الترابية والسياسية.

الخميس 18:00
غيوم متناثرة
C
°
19.3
الجمعة
20.76
mostlycloudy
السبت
20.29
mostlycloudy
الأحد
19.21
mostlycloudy
الأثنين
18.41
mostlycloudy
الثلاثاء
18.33
mostlycloudy